المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
شاهد.. تفجير مسجد بالكويت وقت صلاة الجمعة يخلف 25 قتيلاً و”داعش” يتبنى الهجوم

أكدت وزارة الداخلية الكويتية سقوط ما لايقل عن 25 قتيلاً ونحو 202 جريحاً، في تفجير استهدف أحد المساجد الشيعية في منطقة"الصوابر" بمدينة الكويت، وقت صلاة الجمعة، وسط ترجيحات بارتفاع حصيلةالقتلى.

وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم"داعش"، عبر عدد من المواقع التابعة له، التفجير الذي استهدف مسجد"الإمام الصادق"، إلا أن الداخلية الكويتية لم تؤكد تلك التقارير، كمالم يمكن لـCNN تأكيد مصداقيتها بصورة مستقلة.

وبينما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير الدولة الخليجية، الشيخصباح الأحمد الجابر الصباح، قام بتفقد موقع الانفجار، فقد لفت التلفزيون الحكوميإلى أن مجلس الوزراء سيعقد اجتماعاً طارئاً خلال ساعات، لبحث تداعيات الانفجار.

وتناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر عدداً منالمصلين يركضون بين الغبار الناجم عن الانفجار، وكانت الدماء تغطي ملابس العديدمنهم.

يُعد التفجير هو الأول الذي تشهده الكويت، بعد سلسلة تفجيرات مماثلةاستهدفت عدداً من المساجد الشيعية في السعودية، وقت صلاة الجمعة أيضاً، تبناهاتنظيم "داعش"، الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا.

ولفتتوكالة "كونا" إلى أن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، استنكر"التفجير الإرهابي" الذي استهدف مسجد "الإمام الصادق" فيالكويت، داعياً إلى "تكاتف جميع جهود دول المنطقة، لمواجهة ومحاربةالإرهاب."

                                                                 

المصدر: CNN



18:35 2015/12/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات