القوات العراقية تقتل قياديا بتنظيم داعش الإرهابي قرب الحدود مع سورياتأهّب جماعي في أوروبا: شبح انفلات "داعش" يعودمصادر طبية: 30 حالة وفاة نتيجة سوء التغذية والجفاف في غزةحرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الدولة الاسلامية يعلن احتجاز رهينتين نروجي وصيني ويطلب فدية مالية

اعلن تنظيم #الدولة_الاسلامية عبر مجلته الدعائية "دابق" انه يحتجز رهينتين نروجي وصيني، مطالبا بفدية مالية لاطلاق سراحهما.
واكدت الحكومة النروجية ان احد مواطنيها خطف، مشددة في الوقت عينه على رفضها الاستجابة لمطالب التنظيم الجهادي. وقالت رئيسة الوزراء إرنا سولبرغ خلال مؤتمر صحافي في اوسلو ان "النروج لا تدفع فدية".
وخصص التنظيم المتطرف صفحتين من العدد الاخير لمجلته دابق للاعلان عن احتجاز الرهينتين وعن مطالبه لاطلاق سراحهما، ناشرا صورا عدة لكل منهما.
وتحت عنوان "اسير نروجي للبيع" نشرت دابق اربع صور للرهينة النروجي التقطت له من الزوايا الاربع وبدا فيها مرتديا زيا اصفر. وتحت كل من هذه الصور نشرت المجلة تفاصيل تتضمن اسم الرهينة وعمره ومكان ولادته وتحصيله العلمي وعنوان سكنه، وارفقتها بالعبارة التالية "لمن يرغب بدفع الفدية لاطلاق سراحه ونقله، يمكنه الاتصال بالرقم التالي"، ناشرة رقم هاتفي عراقي. وحذر التنظيم في اعلانه من ان "هذا العرض لمدة محدودة". والامر نفسه ينطبق على الرهينة الصيني.
ولم يوضح التنظيم الجهادي متى او اين خطف الرهينتان، ولا حدد مقدار الفدية المالية التي يطلبها للافراج عنهما.
وبحسب رئيسة الوزراء النروجية فان الرهينة يدعى اولى-يوهان غريمسغارد-اوستفاد، مشيرة الى انه خطف في سوريا بعيد وصوله الى هذا البلد.
وكان هذا الرجل البالغ من العمر 48 عاما والذي يعمل في جامعة تروندهايم للعلوم والتكنولوجيا (غرب) اعلن في 24 كانون الثاني على صفحته على موقع فيسبوك انه وصل الى ادلب في شمال غرب سوريا. ولم يتضح حتى الآن سبب توجهه الى سوريا.
وحذرت رئيسة الوزراء النروجية من ان "هذا الملف شديد الصعوبة"، مؤكدة ان حكومتها شكلت خلية ازمة لمتابعته.
اما الرهينة الصيني فيدعى فان جينغوي (50 عاما) ويعمل مستشارا، بحسب دابق.
المصدر: صحيفة النهار


11:04 2015/09/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات