الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش يتبنّى تفجير مقرّ الأمن الوطني في القاهرة

جُرح 29 شخصاً بينهم ستة من رجال الشرطة، في تفجير سيارة مُفخّخة استهدف مقرّ الأمن الوطني في منطقة شبرا الخيمة شمال العاصمة المصرية القاهرة.
وتبنّى تنظيم "ولاية سيناء" فرع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ـ "داعش" التفجير "ثأراً لشهداء ملحمة عرب شركس".
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، أن "الانفجار أمام مبنى الأمن الوطنية في دائرة قسم أول شبرا الخيمة ناجم عن سيارة مفخخة".
وقال البيان، الذي نشر على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الانفجار ناتج عن سيارة مفخخة توقفت فجأة خارج الحرم الأمنى للمبنى، وتركها قائدها، واستقل دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة.
وتابع البيان "انتقلت على الفور قيادات المديرية ورجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات للوقوف على أسباب الانفجار".
وأفاد أن الانفجار أسفر عن حدوث تلفيات بنوافذ الواجهة وبعض الحوائط وجزء من السور الخارجى للمبنى، فيما أسفر عن إصابة 6 من رجال الشرطة تم نقلهم لمستشفى الشرطة لتلقى العلاج، وجار تمشيط المنطقة وتكثيف الجهود الأمنية لضبط المتورطين فى ارتكاب الحادث.
وقال مصدر طبي بمستشفى النيل، إن عدد مصابي انفجار مبنى الأمن الوطني بشبرا الخيمة، ارتفع إلى 25 شخصا، وما تزال سيارات الإسعاف تنقل المصابين.
وكان الأهالي في القاهرة والجيزة سمعوا دوي انفجار هائل، فيما قال مصدر أمني إن انفجارا ضخما وقع بمحيط مقر الأمن الوطني في شبرا، أسفر عن سقوط مصابين من الشرطة والمدنيين، وتهدم جزء كبير من مبنى الأمن الوطني وتصدع المباني المجاورة.جُرح 29 شخصاً بينهم ستة من رجال الشرطة، في تفجير سيارة مُفخّخة استهدف مقرّ الأمن الوطني في منطقة شبرا الخيمة شمال العاصمة المصرية القاهرة.
وتبنّى تنظيم "ولاية سيناء" فرع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ـ "داعش" التفجير "ثأراً لشهداء ملحمة عرب شركس".
وأعلنت وزارة الداخلية المصرية، في بيان، أن "الانفجار أمام مبنى الأمن الوطنية في دائرة قسم أول شبرا الخيمة ناجم عن سيارة مفخخة"، مضيفة أن السيارة "توقّفت فجأة خارج الحرم الأمني للمبنى وتركها سائقها مستقلاً دراجة نارية كانت تسير خلف السيارة، قبل أن تنفجر".
وأوضحت وزارة الصحة المصرية أن 29 شخصاً أُصيبوا في التفجير، مؤكدة أن 28 منهم إصاباتهم سطحية.
وأظهرت لقطات تلفزيونية تعرّض واجهة المقرّ الأمني لأضرار بالغة وتهشّم بعض السيارات والمنازل المجاورة وانتشار حطام وزجاج على الأرض.
وفي سياق متصل، قال مصدر أمني لوكالة "الأناضول"، فضّل عدم الكشف عن اسمه، إن "السيارة المفخّخة كانت محمّلة بطنّ من المتفجرات، وإن الانفجار أدى إلى تهدّم أجزاء كبيرة من المبنى وتصدّع عدد كبير من المباني المحيطة".
("اليوم السابع"، "الأناضول"، ا ب، ا ف ب، رويترز)
المصدر: صحيفة السفير


13:02 2015/08/20 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات