7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتها
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ مصر
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
متشددون موالون لـ «داعش» يهددون بقتل رهينة كرواتي في مصر

أظهر تسجيل فيديو نشر على الانترنت اليوم (الأربعاء) منسوب لجماعة "ولاية سيناء"، ذراع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المتشدد في مصر، رجلا كرواتيا يقول إن الجماعة ستقتله بعد 48 ساعة إذا لم تفرج الحكومة عن سجينات.
وكانت وزارة الخارجية الكرواتية قالت يوم 24 تموز (يوليو) الماضي إن "مسلحين خطفوا مواطنا كرواتيا في منطقة القاهرة الكبرى واكتفت بنشر الأحرف الأولى من اسمه وهي (تي.اس). وقال مصدر أمني مصري آنذاك إن "الشرطة تبحث عنه".
وفي الفيديو الذي بث على منتديات للمتشددين على الانترنت بعنوان (رسالة إلى الحكومة المصرية) ظهر رجل راكع على ركبيه ويرتدي زيا برتقالي اللون قصير الأكمام وقال إنه كرواتي يدعى توميسلاف سلوبك ويبلغ من العمر 30 عاما.
ويقف خلفه متشدد ملثم يرتدي زيا عسكريا كاملا ويمسك بخنجر في يده اليسرى وبجواره راية شبيهة بالراية التي يرفعها تنظيم "داعش".
وقال سلوبك وهو راكع على أرض رملية "جنود الخلافة للدولة الإسلامية بولاية سيناء أسروني يوم الأربعاء 22 تموز (يوليو) 2015. هم يريدون مبادلتي بجميع الأسيرات المسلمات في السجون المصرية على أن يتم تحقيق ذلك الأمر في مهلة أقصاها 48 ساعة من الآن. وإلا سيقوم جنود الخلافة بولاية سيناء بقتلي".
ولو ثبتت صحة الفيديو ستكون هذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها ولاية سيناء عن خطف رهينة غربي وتعرض شريطا مصورا له.
وقالت وزارة الخارجية الكرواتية "تبذل الحكومة الكرواتية كل ما في وسعها لحل هذا الموقف العصيب. مع الأخذ في الاعتبار الظروف الصعبة والحساسة لا يمكننا تقديم أي معلومات مفصلة أخرى في الوقت الراهن".
ولم تعلق وزارتي الداخلية والخارجية في مصر على الفيديو. ولم يتسن الاتصال بالناطق باسم الجيش أو الناطق باسم الرئاسة للتعليق.
وقالت مصادر أمنية إن "أجهزة الأمن تتحقق من صحة الفيديو مضيفة أنها تشتبه منذ البداية في أن الحادث ارتكبه متشددون".
وقال سلوبك في الفيديو إنه "يعمل في فرع لشركة فرنسية تدعى اختصارا (سي.جي.جي) في القاهرة".
وقالت مجموعة "سي.جي.جي" الفرنسية المتخصصة في جيولوجيا النفط والغاز اليوم الأربعاء إن أحد موظفيها اختطف في مصر وإنه محتجز لدى تنظيم "داعش".
وقالت شركة "أرديسيز مصر" وهي وحدة تابعة لـ"سي.جي.جي" في بيان إن "أحد موظفيها اختطف في 22 تموز (يوليو) أثناء سفره إلى القاهرة.
وقالت الشركة "تؤكد أرديسيز مصر أنه الرهينة الذي ظهر في الفيديو الصادر عن ولاية سيناء التابعة لداعش".
وولاية سيناء أخطر الجماعات المتشددة في مصر وقتلت المئات من رجال الجيش والشرطة في شبه جزيرة سيناء منذ إعلان الجيش عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة "الإخوان المسلمين" العام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه. كما أعلنت مسؤوليتها عن هجمات أخرى خارج نطاق سيناء.
المصدر: القاهرة ـ رويترز


11:13 2015/08/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات