الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش يفجر خطا لنقل الغاز إلى دمشق

فجر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية داعش خطا لنقل الغاز الطبيعي من شرق سورية إلى دمشق وضواحيها، حسبما ذكر الأربعاء المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد إن عناصر داعش فجروا في وقت مبكر الأربعاء أحد خطوط الغاز بالقرب من مطار تيفور في ريف حمص الشرقي.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "الخط كان مستخدما لنقل الغاز إلى حمص ودمشق لاستخدامه في توليد الكهرباء وتدفئة المنازل".

وقال عبد الرحمن إن "أي ضربة للأنابيب المعدة لنقل الغاز لها تأثير كبير بسبب ما تعنيه من استمرار تراجع موارد النظام".

ويعد المطار العسكري تيفور من النقاط التي لا تزال الحكومة السورية تحتفظ بها في ريف حمص الشرقي بعد خسارة مدينة تدمر الأثرية ومحيطها (وسط) وكل البادية وصولا إلى الحدود العراقية في أيار/مايو.

وسيطر داعش في الأسابيع الأخيرة على حقول عدة للغاز في ريف حمص الشرقي أبرزها حقلا الهيل والأرك ومناجم للفوسفاط.

وبالإضافة إلى تدمر ومحيطها، تعرضت القوات السورية خلال الأسابيع الأخيرة لسلسلة خسائر في محافظة إدلب على أيدي جبهة النصرة وكتائب مقاتلة، وفي الجنوب على أيدي فصائل ما يعرف ب"الجبهة الجنوبية"، وهي تكتل كتائب عدة.

وكان آخر تراجع للقوات السورية في محافظة درعا (جنوب) الثلاثاء، إذ انسحبت، تحت وطأة هجوم عنيف من "الجبهة الجنوبية" من مقر اللواء 52، إحدى أكبر القواعد العسكرية في البلاد.
المصدر: وكالات


20:59 2015/06/13 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات