سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش قتل نحو 50 ألف مدني واختطف 400 امرأة خلال عام

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق اليوم الأربعاء، عن قتل تنظيم "داعش" نحو 50 ألف مدني واختطاف 400 امرأة، فضلاً عن تسببه بنزوح أكثر من 3 ملايين عراقي خلال عام على هجومه الذي سيطر فيه على مساحات واسعة من البلاد.

وقال عضو المفوضية مسرور أسود إن "داعش" قتل ما يقرب من 50 ألف مدني واختطف 400 امرأة غالبيتهن من الإيزيديات، منذ العاشر من يونيو/حزيران 2014″، إضافة إلى نزوح 3 ملايين و25 ألف عراقي عن منازلهم بسبب تهجير التنظيم لهم.
ووصف أسود أحوال المهجرين بـ"المأساوية"، والدور الحكومي لإغاثتهم بـ"دون المستوى المطلوب".
وأوضح أنه منذ سيطرة "داعش" على مناطق واسعة في البلاد بعد هجومه الأوسع الذي يصادف اليوم الذكرى الأولى له، ارتكب عدداً كبيراً من المجازر أشهرها "سبايكر"، و"سجن بادوش"، و"البو نمر"، و"البو فهد" والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين والعسكريين.
واتهم عضو المفوضية التنظيم الإرهابي ببيع الإيزيديات اللاتي اختطفهن من مناطق مختلفة من العراق خاصة من سهل نينوى (شمال) في "سوق النخاسة" على حد تعبيره.
وتشارك منظمات دولية مثل الصليب الأحمر الدولي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين إلى جانب منظمات محلية عراقية كالهلال الأحمر العراقي ووزارة الهجرة والمهجرين في إغاثة النازحين وتقديم المساعدات العاجلة لهم.
ويقول العراق إن حجم المساعدات الإغاثية التي قدمتها الأمم المتحدة عبر منظماتها إلى النازحين العراقيين "لا ترقى إلى حجم المشكلة".
ورغم خسارة "داعش" للكثير من المناطق التي سيطر عليها في العاشر من حزيران/ يونيو من العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما يزال يسيطر مدن بمحافظة الأنبار(غرب) فضلاً عن مدينة الموصل مركز محافظة نينوى وغيرها من المدن في المحافظات الشمالية مع تخاذل المجتمع الدولي في تقديم المساعدات وتباطؤ التحالف الدولي الذي تقوده اميركا في ضرب "داعش".
وتعمل القوات العراقية مدعومة بالحشد الشعبي وقوات البيشمركة، على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها داعش.
المصدر: العالم


10:59 2015/06/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات