اختطفها داعش بعمر 11 شهراً .. ذووها يعثرون على طفلة ايزيدية بعد 6 اعوام من الانتظارالأمن العراقي يعتقل 5 عناصر من «داعش» في نينوىواحدة من "التوأم الإرهابي" حاولت الهرب من المخيم.. نساء داعش الى الواجهة من جديدتقارير إعلامية تؤكد مقتل القيادي في تنظيم داعش "عبد الحكيم الصحراوي"بعد حملة التطبيقات عليه.. داعش يبحث عن بدائل!القوات العراقية تعثر على كدس عتاد من مخلفات إرهابيي داعش"داعش" يقضي على "القاعدة" في سيناءقتيل و5 جرحى في تفجير انتحاري بالصومال31 قتيلاً لداعش خلال مواجهات مع الجيش السوري شرق حمصإيطاليا تصادر 14 طنا من الأمفيتامين المصنع من قبل داعش
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"جبهة النصرة" تجتاح معولا مدمرة كنائسها ويخطفون الراهبات والأيتام

 سومر حاتم
دخل المسلحون في سورية بلدة معلولا التاريخية في ريف دمشق، وأفاد مراسل المنار عن قيامهم باحراقهم كنائس ومنازل في البلدة، كما قاموا باختطاف عدد من الراهبات..

هكذا عادت بلدة معلولا للواجهة مجدداً، ومن بوابة اعتداء المسلحين على معالمها الدينية وبيوتها الآمنة، مسلحون يتبعون لجبهة النصرة قاموا بمهاجمة البلدة الجريحة باعداد كبيرة، محرقين البيوت والعديد من الكنائس.

الخبير العسكري علي مقصود اعتبر في حديث لقناة المنار أنّ تصرّف الجماعات المسلحّة يؤكد حصول انهيارهم، مشيراً الى أنّ محاولاتهم تهدف الى ارهاب هذه المنطقة والسكان الذين يقطنونها، وفي نهاية الأمر لم يتمكنوا من إجراء أي تعديلات ميدانية على الأرض.

معلولا المتصلة جغرافياً مع جبال القلمون، وجّه اليها المسلحون نيرانهم بعد انهزامهم في قارة وبلدة دير عطية، وحيث تستكمل المعارك العنيفة هناك.

يقول الكاتب والمحلل السياسي كامل صقر: "البعد الإستراتيجي للهجوم على بلدة معلولا هي رسالة سياسية من الداعمين لهم ولا يمكنها أن تكون رسالة عسكرية، وتفيد بوضوح أنّهم يريدون تهجير مسيحيي الشرق، ومعقل المسيحيين في سورية.

مصادر محلية تحدثت للمنار أنّ المسلحين اختطفوا اربعة من راهبات دير مار تقلا وعدد من الأيتام الذين يعيشون فيه، كما تعرّض فريق المنار الى رصاص قناص من المسلحين أصاب صندوق سيارة فريق العمل من دون وقوع أي اصابات في اي كادر من الفريق.
رابط الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=HazqAQIBFbs&feature=youtu.be
المصدر: التيار الوطني الحر


20:39 2013/12/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات