الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيرات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" يفجر سجن تدمر بحمص وسط سوريا

عشرة أيام مضت بعد سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة تدمر ومطارها العسكري ورفع رايته على آثارها التاريخية، وهاهو اليوم السبت 30 مايو/أيار، يفجر سجنها في ريف حمص الشرقي وسط سوريا.
وبث موالون للتنظيم صورا لتدمير السجن الواقع في المدينة الصحراوية، ويبعد نحو 200 كلم شمال شرق العاصمة السورية دمشق، وأظهرت الصور أفرادا من عناصر "داعش" وهم ينشرون المتفجرات في أرجاء السجن، كما أظهرت حجم الدمار الذي خلفه الانفجار.
وكان عناصر من "داعش" دمروا، في الـ24 من مايو/أيار، أعداد من المجسمات الحديثة داخل متحف مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا ثم وضعوا حراسا على أبوابه.

وفي الـ21 من مايو/أيار، أعدم "داعش" 17 شخصا على الأقل بينهم مدنيون في المدينة الأثرية بعد أن سيطر عليها بالكامل.

وقد أكد نشطاء أن "داعش" أصدر أوامرا لسكان المدينة بالبقاء في منازلهم، وأن عناصره المسلحة تقوم بتفتيش المنازل، علما أنه فرض حظرا للتجوال على المدينة بعد إحكام سيطرته عليها.

من جانب آخر، سيطر تنظيم "داعش" على آخر معبر حدودي سوري مع العراق، معبر التنف، بعد انسحاب القوات السورية منه، ويقع المعبر المعروف في العراق باسم معبر الوليد، في محافظة حمص السورية حيث توجد مدينة تدمر التاريخية التي سيطر عليها "داعش" بالكامل.
2_599

3_599

4_599
المصدر: أ ف ب


21:01 2015/05/30 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات