المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
العراق: «داعش» يعدم 16 عراقيا من سكان حديثة المحاصرة

كشف النقاب مساء اليوم أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أعدم مساء أمس السبت  16 مدنيا عراقيا، بعد أيام على خطفهم أثناء نقلهم مواد غذائية من بلدة بيجي إلى مدينة حديثة التي يفرض التنظيم حصارا عليها منذ أشهر.

وقال قائممقام حديثة عبد الحكيم الجغيفي، إن "تنظيم داعش أعدم 16 شخصا من أهالي حديثة مساء أمس السبت".

واضاف أن "الضحايا بينهم تجار كانوا ينقلون مواد بينها خضروات من بيجي إلى حديثة عندما تم إيقافهم قبل عدة أيام واختطافهم إلى جهة مجهولة".

وأكد أن "المسلحين قاموا أمس السبت باعدامهم، بعضهم رميا بالرصاص وآخرين نحرا".

وتقع بيجي التي تجري حاليا فيها عمليات عسكرية أسفرت عن تحرير معظم أجزائها من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، في محافظة صلاح الدين وعلى بعد 200 كيلومتر شمال بغداد.

وأشار الجغيفي إلى أن "بعض سكان حديثة كانوا يستقلون الطريق ذاته بين حديثة وبيجي، وعثروا على جثث الضحايا وجلبوها إلى حديثة".

بدوره، دان المتحدث باسم مقاتلي العشائر أبو معاذ الجغيفي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "الجريمة البشعة" التي ارتكبها التنظيم الإسلامي المتطرف مضيفا أنهم "كتبوا أوراقا وتركوها في جيوب المغدورين".

ويحاصر تنظيم الدولة الإسلامية بلدة حديثة وناحية البغدادي القريبة منها من جميع الجهات، وعلى الرغم من الهجمات المتكررة، لم يتكمن التنظيم من اقتحامها.

وفرض التنظيم الذي يسيطر على مساحات شاسعة حصارا غذائيا على هذه البلدة التي مصدرها الوحيد للغذاء هو النقل بالطائرات العسكرية من معسكر عين الأسد. وبما ان هذه الكمية المنقولة جوا غير كافية بلغ سعر كيس الطحين الواحد مليون دينار (800 دولار اميركي).
المصدر: عرب 48


22:59 2015/05/26 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات