الشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتهاحرب غزة في يومها الـ186.. انتشال جثامين في خان يونس والقسام تعد بتفاصيل كمينجيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدنًا وبلدات بالضفة الغربية
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
4 شهداء في تفجيرين بدراجتين ناريتين في حمص

استشهد 4 أشخاص وأصيب 17 آخرون على الآقل في تفجيرين عبر دراجتين ناريتين مفخختين استهدفتا، اليوم الثلاثاء، حيين ذوي غالبية علوية في مدينة حمص في وسط البلاد، وفق ما أفاد محافظ المدينة طلال البرازي لوكالة فرانس برس.

وقال البرازي "وقع انفجاران بدراجتين ناريتين، إحداهما محملة بأسطوانة غاز عند تقاطع مساكن الشرطة في حي وادي الذهب، والأخرى في حي الزهراء، ما أسفر عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 17 بجروح" على الأقل.

وأشار إلى أنها "المرة الأولى التي تستخدم دراجة نارية في التفجير، كوسيلة للإفلات من حواجز التفتيش".

وتسكن أكثرية علوية في حيي الزهراء ووادي الذهب. وشكل العلويون قبل اندلاع النزاع في منتصف مارس 2011 ربع عدد سكان حمص، وهم يتواجدون بشكل خاص في الأحياء الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وقال البرازي إن التفجيرين يرميان إلى "استهداف حالة الأمن والاستقرار التي يعيشها السكان" في المدينة.

وتعرض حيا وادي الذهب والزهراء لتفجيرات في وقت سابق، إذ قتل 7 أشخاص في تفجير سيارة مفخخة في وادي الذهب في يونيو الماضي، كما قتل شخصان وجرح 18 آخرون في تفجير مماثل استهدف الحي ذاته في يوليو الماضي.

وقتل 12 شخصا على الأقل في 25 مايو 2014، في تفجيرين بسيارتين مفخختين استهدفا حي الزهراء بعد أيام على مقتل 100 شخص في تفجيرين آخرين في الحي نفسه. وتبنت جبهة النصرة (ذراع تنظيم القاعدة في سوريا) هذه التفجيرات.

كما قتل 7 أشخاص على الأقل في تفجير سيارة مفخخة استهدف حي عكرمة ذي الغالبية العلوية في يناير الماضي، وتعرض الحي ذاته في أكتوبر الماضي لتفجيرين أسفر أحدهما عن مقتل 54 شخصا بينهم 47 طفلا.

وتسيطر قوات النظام منذ بداية مايو 2014 على مجمل مدينة حمص بعد انسحاب حوالي ألفي عنصر من مقاتلي المعارضة من أحياء حمص القديمة بموجب تسوية بين ممثلين عنهم والسلطات، إثر عامين من حصار خانق فرضته قوات النظام على هذه الأحياء.
المصدر: مصر 24


23:01 2015/05/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات