المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
نساء للبيع والمبادلة والزواج القسري على يد ارهابيين بسوريا

أكدت زينب بانغورا ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة للعنف الجنسي في النزاعات المسلحة أن التنظيمات الإرهابية في سورية ترتكب انتهاكات وممارسات خطيرة بحق النساء تتراوح ما بين الزواج القسري والعرض والبيع كالسبايا والرقيق.

ونقل موقع الأمم المتحدة الالكتروني عن بانغورا قولها في مؤتمر صحفي أمس في مقر المنظمة الدولية في نيويورك تناولت فيه رحلتها الاخيرة إلى الشرق الأوسط بين 16 و29 الشهر الماضي أنها تحدثت إلى عدد من النساء السوريات اللواتي قابلتهن وسمعت منهن قصصا عما يتعرضن له على يد التنظيمات الإرهابية.
وتحدثت بانغورا عن قصص تم فيها ارغام الضحايا على الزواج القسري المؤقت والمبكر من الإرهابيين كمساهمة في “الجهاد” أو كشكل من آلية “الحماية” حيث ليس للعائلات أي وسيلة أخرى لتوفير أو لضمان سلامة الفتيات الصغيرات بوجود الإرهابيين سوى هذا الملاذ “كما سمعت عن قصص بيع ومبادلة النساء والفتيات بين الإرهابيين أو بين تنظيمات إرهابية واخرى”.
وقالت بانغورا إنه “يجري في الواقع تعرية الفتيات وفحصهن في أسواق الرقيق وتصنيفهن وشحنهن إلى الرقة أو الموصل أو إلى أماكن أخرى ليتم توزيعهن بين متزعمي تنظيم داعش والعناصر”.
وأشارت بانغورا إلى أن النساء في كل من سوريا والعراق يستهدفن بـ “التكتيك الإرهابي والمنهجي وبشكل خاص ما تتعرض له الإيزيديات في العراق”.
وكشف تقرير سنوي صدر عن مكتب بانغورا في نيسان الماضي أن التنظيمات الإرهابية مثل تنظيمي داعش وجبهة النصرة في سوريا والعراق وبوكو حرام في نيجيريا تستخدم العنف الجنسي كـ “تكتيك رعب تجاه المدنيين”.
وأضاف التقرير إن العنف الجنسي جزء من استراتيجية يطبقها تنظيم داعش وتقوم على نشر الرعب وقمع الأقليات الاتنية والدينية وإلغاء مجموعات بكاملها تعارض ايديولوجيته.
وجاء في التقرير إن التنظيم الإرهابي يستعمل في اطار استراتيجية التجنيد الوعد بمنح المجند امرأة او فتاة.
المصدر: العالم


23:15 2015/05/09 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات