المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
فرنسا تهرب "الاسلحة الفتاكة" رغم الحظر الأوروبي على المسلحين في سوريا

 يؤكد كتاب بعنوان "في كواليس الدبلوماسية الفرنسية" يصدر في 13 ايار/ مايو ان فرنسا سلمت اسلحة قتالية لمقاتلي المعارضة السورية في 2012 وذلك رغم الحظر الاوروبي الساري منذ العام 2011.

وحسب موقع ميدل ايست أونلاين صرح الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند لمؤلف الكتاب، كزافييه بانون، خلال مقابلة في ايار/مايو 2014 "لقد بدانا عندما تاكد لنا ان (الاسلحة) ستكون في ايد "امينة".. وفي ما يتعلق بالاسلحة الفتاكة، فان اجهزتنا قامت بعمليات التسليم".

واضاف بانون خبير الشؤون الدبلوماسية والعسكرية، ان فرنسا سلمت مقاتلي المعارضة مدافع من عيار 20 ملم ورشاشات من عيار 12.7 ملم وقاذفات صواريخ وصواريخ مضادة للدبابات.

وتابع بانون ان عمليات التسليم التي بدات في الربع الثاني من العام 2012.. وكان حظرا اوروبا ساريا انذاك منذ حزيران/يونيو 2011 الا انه رفع في 29 ايار/مايو 2013. وحتى الان لم تعترف فرنسا رسميا سوى بتسليم اسلحة غير فتاكة وسترات واقية من الرصاص ونظارات ليلية.

واضاف بانون نقلا عن شاهد رفض الكشف عن هويته، انه في ما يتعلق بعمليات التسليم السرية "اضطررنا الى اخذ اقصى حد من الاحتياطات"، مثل ازالة اي اثر لمصدر للاسلحة واقامة سلسلة سياسية عسكرية تضمن "السيطرة التامة والوجهة النهائية الآمنة".

ويتناول الكتاب فترة حكم نيكولا ساركوزي (2007-2012) وهولاند الذي خلفه في 2012، فيعالج عند مواقف مختلفة من تقدم او تراجع على الصعيدين الدبلوماسي والعسكري، مستندا الى اقوال اشخاص من السلك الدبلوماسية والعسكري الفرنسي (علاوة عن رئيس الدولة ووزراء ومستشارين...).
المصدر: العالم


05:19 2015/05/08 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات