سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مسؤولون عراقيون: "داعش" أعدمت 300 أيزيدي

قال مسؤولون عراقيون إن جماعة "داعش" الإرهابية أعدمت 300 من الأيزيديين المحتجزين لديها في الموصل.

ووفقاً لـ"بي.بي.سي" قال بيان أصدره الحزب الأيزيدي التقدمي إن 300 من الأيزيديين المحتجزين قتلوا الجمعة في تلعفر القريبة من مدينة الموصل.
ووصف نائب الرئيس العراقي، أسامة النجيفي، مقتل الأيزيديين بأنه "رهيب ووحشي".
وكانت جماعة "داعش" احتجزت الآلاف من الأقلية الأيزيدية الذين تعتبرهم كفارا؛ العام الماضي، وقد فر الآلاف منهم إلى المناطق الكردية شمالي العراق، بعدما سيطرت الجماعة الإرهابية على مدينة سنجار في محافظة نينوى، فيما قتلت "داعش" مئات الرجال منهم، بينما أخذ عناصرها بعض النساء سبايا.
ونقل موقع شفق الكردي بيان الحزب الأيزيدي، الذي ندد فيه بالحادث، ووصفه بأنه "جريمة شنعاء"، ودعا القوات العراقية إلى تحرير بقية المحتجزين لدى "داعش".
وأفرجت "داعش" في كانون الثاني/يناير عن 200 من الأيزيديين، أغلبهم من كبار السن، وسلمتهم لمسؤولين أكراد قرب مدينة كركوك.
وتمكنت القوات العراقية في الأشهر الماضية من إبعاد "داعش" من عدد من المناطق التي سيطرت عليها، ولكن يعتقد أن العديد من القرى الأيزيدية لا تزال في يد "داعش".
وفي كانون الأول/ديسمبر الماضي، تمكنت قوات البيشمركة، مدعومة بالقوات العراقية، من إبعاد "داعش" من المناطق الشمالية الغربية، ورفعت بذلك حصاراً كان مضروباً على جبال سنجار، حيث لجأ آلاف الأيزيديين.
المصدر: العالم


21:23 2015/05/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات