الكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتلشهيد و3 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلسرحمة غزة.. حكاية جريحة صابرة ومتمسكة بمقاومتهاحرب غزة في يومها الـ186.. انتشال جثامين في خان يونس والقسام تعد بتفاصيل كمينجيش الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدنًا وبلدات بالضفة الغربيةعيد غير سعيد.. جيوب خاوية ورائحة الموت تملأ الأجواء في غزةأطباء بلا حدود ترفض ادعاء "إسرائيل" بأن مقتل موظفي الإغاثة في غزة كان "حادثا مؤسفًا"قوات الأمن العراقية تلقي القبض على 3 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي شمالي بغداد
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مسؤول تركي سابق يروي اساليب نقل الارهابيين الى سوريا

قال مسؤول عسكري - استخباري تركي سابق ان شركات مزورة للتصدير والاستيراد يتم تأسيسها في تركيا من اجل التأمين المالي للمجموعات التكفيرية السورية وايصال الاموال من السعودية وبلدان الخليج الفارسي العربية الى ايدي الارهابيين مباشرة عبرها.

واضاف النائب الاول لرئيس حزب الوطن والرئيس السابق لدائرة شؤون الاستخبارات في الهيئة العامة لقيادة القوات المسلحة التركية اسماعيل حقي بكين: ان الحكومة التركية كانت تتصور في البداية انه باستطاعتها اسقاط حكومة الرئيس السوري بشار الاسد بسهولة واستلام قوة موالية لها للسلطة في هذا البلد، الا انها لو حققت في ذلك جيدا فانها ستكشف ان هذا الامر غير ممكن التحقق.

واشار الى الحدود المشتركة الطويلة بين تركيا وسوريا، وحذر في ذات الوقت من مخاطر المجموعات التفكيرية على جميع البلدان، حيث انهم يكفرون جميع الفرق الاسلامية ويجيزون قتلهم.

ولفت الى ان عددا كبيرا من المسلحين انتقلوا الى سوريا عبر الاراضي التركية، موضحا، ان 12 الف شخص ذهبوا الى سوريا والعراق المنهمكين في الحرب وان هناك الفي شخص من رعايا تركيا متواجدون في سوريا.

وحول نقل الارهابيين الى سوريا، قال: ان المجموعات الارهابية تجمع المسلحين في مدن مثل اسطنبول وانقرة وازمير عبر الانترنت حيث تعرف الدوائر الاستخبارية التركية ذلك تماما وهذا الاسلوب كان ينفذ في افغانستان.

واوضح هذا المسؤول العسكري التركي السابق، ان شركات تركية يتم تأسيسها في مجالات التصدير والاستيراد وهذه الشركات الاقتصادية المزورة تجمع المسلحين لداعش وجبهة النصرة وتمنح كل واحد منهم مبلغا يتراوح بين الف والف ومئتين دولار.

ولفت الى ان هؤلاء الاشخاص يذهبون الى سوريا عبر حدود (هاتاي) بسهولة ومن ثم يقدمون نحو 800 الى 900 دولار الى قائد المجموعة التكفيرية بعد شراء الاسلحة من المهربين وعبر هذا الطريق تصل كميات كبيرة من الاموال الى قادة المجموعات التفكيرية.

واكد ان الطرق المتبعة لنقل الارهابيين الى سوريا عبر تركيا محددة بصورة دقيقة، موضحا، انه سيبين ذلك ضمن كتاب، معتبرا ان 7 الى 10 بالمئة فقط من الشعب التركي تتفق مع داعش الارهابي والمجموعات الارهابية الاخرى لكن الشرائح الاخرى في المجتمع لاعلاقة لهم.

واشار الى عمليات التدريب التي يتلقاها الارهابيون في الاراضي التركية والسعودية والاردنية وقال: ان الفي شخص في تركيا و3 آلاف شخص يتلقون التدريب في السعودية والاردن من اجل خوض الحرب في سوريا.

وفي سياق آخر، اعتبر ان اميركا تريد خلق اوضاع في تركيا مماثلة لما هو عليه الحال في باكستان، وتريد استخدام قاعدة اينجرليك لتحليق طائرات دون طيار وابقاء هذه القاعدة ناشطة وتابعة لها حتى في حال تقسيم تركيا.
المصدر: العالم


21:12 2015/05/03 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات