الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش ينقل 700 مختطفاً أيزيدياً إلى مكان مجهول شمالي الموصل

أفاد قيادي في قوات البشمركة الأيزيدية، بأن مسلحيتنظيم داعش جمعوا 700 رجل من الأيزيديين المحتجزين لدى التنظيم منذ أشهر وتم نقلهمإلى جهة مجهولة وسط مخاوف من أن يتم إعدامهم كما فعل التنظيم في ممارسات سابقة في قضاءسنجار شمال غربي الموصل (400 كم شمالي بغداد).

وقال أحد قادة قوات البشمركة الأيزيدية في جبل سنجارقاسم سمير إن "مسلحي داعش وبعد تواتر الأنباء عن نجاة العشرات من الأيزيديين المختطفينلديهم خلال الأسبوع المنصرم قام صباح اليوم بجمع حوالي 700 رجل من المختطفين المحتجزينفي معتقلات عدة في منطقة تلعفر وأخذهم بشاحنات كبيرة إلى مكان مجهول".

إبادة جماعية

وأضاف: "لدينا مخاوف كبيرة من إقدام داعش علىقتل جميع هؤلاء كما فعل سابقاً في قرية كوجو في أغسطس (آب) الماضي عندما رفض أهاليالقرية الأيزيديين أوامر التنظيم بترك ديانتهم حيث أقدم على قتل مايقارب من 350 رجلاًوخطف النساء والأطفال في أماكن أخرى تابعة لشنكال".

وناشد سمير المجتمع الدولي "الإسراع في التحركمن أجل إنقاذ هؤلاء ومنع عملية إبادة جماعية أخرى بحق الأيزيديين".

وبحسب أحدث إحصائيات صادرة من مديرية شؤون الأيزيديينفي إقليم كردستان، فإن عدد الأيزيديين المختطفين الناجين من قبضة داعش بلغ 1628 منهم552 طفلاً و765 امرأة و311 رجلاً.

يذكر أن العدد الكلي للأيزيديين المختطفين من قبلداعش هو أكثر من خمسة آلاف شخص بين أطفال ونساء ورجال.

المصدر: دنيا الوطن



10:50 2015/04/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات