الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
مخيم اليرموك بقبضة داعش وأنصاره يحتفون بقطع الرؤوس

تبادل أنصار تنظيم داعش الارهابي على مواقع التواصل الاجتماعي، التهاني والتبريكات بحفل قطع الرؤوس في مخيم اليرموك بسوريا، بعد أن سيطر التنظيم على أغلب أجزائه.

وأظهرت صور بثها أنصار التنظيم على موقع "تويتر" صورا لرؤوس مقطوعة يتهمها التنظيم بالردة، أحدها يعود لأحد مقاومي "حماس" في المخيم، قال نشطاء بمواقع التواصل إنه يعمل في العمل الإغاثي ولم يكن مسلحا لحظة أسره .

وقال المرصد السوري المقرب من المعارضة اليوم السبت، إن داعش بسط سيطرته على 90 في المئة من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين على مشارف دمشق، حيث عانى 18 ألف مدني لسنوات من القصف وسيطرة الجماعات المسلحة.

وقالت الأمم المتحدة إنها قلقة للغاية بشأن سلامة وحماية السوريين والفلسطينيين في المخيم.

وقال كريس جانيس وهو متحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأونروا): "إن الوضع في اليرموك مهين لإنسانيتنا جميعا ومصدر للعار العالمي. وأضاف أن "اليرموك اختبار وتحد للمجتمع الدولي. يجب ألا نفشل. إن مصداقية النظام الدولي نفسها على المحك".

وبدأ تنظيم داعش هجوما على جماعات أخرى من المقاتلين في اليرموك يوم الأربعاء، خاصة جماعة أكناف بين المقدس المناهضة للأسد، والتي تضم سوريين وفلسطينيين من أبناء المخيم.

وبث أنصار داعش صورا على وسائل التواصل الاجتماعي لقطع رأسي رجلين، قالوا إنهما ذبحا لأنهما قاتلا في صفوف أكناف بيت المقدس.

وقال المرصد ومقره بريطانيا، إن داعش وجبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة في سوريا حققا مكاسب الليلة الماضي، وتقدما في شمال شرق المنطقة بالقرب من وسط دمشق. وأضافت أنهما يسيطران الآن على 90 في المئة من المخيم.

وكان نصف مليون فلسطيني يعيشون في مخيم اليرموك قبل بدء الحرب في سوريا في 2011.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) أن "إرهابيين" في المخيم منعوا وصول المساعدات إلى المدنيين. وأضافت أن الجيش طوق اليرموك.

حماس تدعو لحقن الدماء بالمخيم
في الأثناء دعت حركة حماس، اليوم السبت، كافة المسلحين في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، إلى وقف الاقتتال وحقن دماء الفلسطينيين.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،  في بيان أصدره مكتبه، إن حركته تتابع باهتمام بالغ ما يجري في مخيم اليرموك، داعيا إلى "تحييد المخيم" والفلسطينيين من الصراع الدائر في سوريا.

ودعا هنية كافة الجهات المعنيّة إلى العمل على "حقن فوري للدماء في مخيم اليرموك"، ووقف الاقتتال.

وفي السياق ذاته، أدان عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، الاعتداء الآثم على أهالي مخيم اليرموك واستباحة الدماء، وقتل النساء.

وأضاف الرشق في تصريح له أنّ "على جميع المسلحين في مخيم اليرموك، وقف الاقتتال فورا، وحقن دماء الفلسطينيين، وتجنيب الأهالي المحاصرين في المخيم" مزيدًا من الألم والمعاناة من الجوع والعطش والمرض والقصف والقتل".

من الجدير بالذكر أن جماعة "أكناف بيت المقدس" أعلنت عن بدء ما أسمته عملية "تحرير مخيم اليرموك من عصابات داعش"، عقب يومين من الاشتباكات العنيفة بينها وبين داعش على مداخل المخيم، وسط إشاعات تتردد عن انحياز عناصر "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" إلى صف داعش بمنعهم وصول الإمدادات من خارج المخيم إلى "الأكناف"، وهو ما لم يتم التأكد منه، حيث تنفيه بعض المواقع المقربة من التنظيمين.
المصدر: العالم


04:38 2015/04/06 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات