الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"جبهة النصرة" تضع إدلب تحت "أحكام الشريعة"

أشارت ما يسمى بـ"جبهة النصرة" جناح تنظيم القاعدة في سوريا الاربعاء إلى أن مدينة إدلب التي سيطرت عليها قبل ايام ستحكم طبقا لـ"أحكام الشريعة" وقالت إنها لا تريد الاستئثار بالسلطة هناك!

وزعم المدعو أبو محمد الجولاني زعيم "جبهة النصرة" إن مسلحيه الذين سيطروا على إدلب الواقعة شمال غرب سوريا مع جماعات مسلحة أخرى السبت سيعاملون سكان المدينة معاملة طيبة.

وأضاف الجولاني في رسالة صوتية نشرت على الإنترنت "نبارك للأمة الإسلامية النصر الذي تحقق على يد أبنائها من المجاهدين في مدينة إدلب، ونحيي موقف أهلنا في مدينة إدلب ووقفتهم مع أبنائهم المجاهدين واستقبالهم الحافل لهم وسينعمون بعدل شريعة الله التي تحفظ دينهم ودماءهم واعراضهم وأموالهم"، على حد قوله.

وسيطرت "جبهة النصرة" -التي حاربت تنظيم "داعش" وجماعات ارهابية أخرى من بينها جماعة "أحرار الشام" على إدلب التي تبعد 30 كيلومترا عن الحدود التركية بعد أربعة أيام من القتال مع القوات الحكومية، فيما اضطرت مئات الاسر في المدينة الى النزوح منها واللجوء الى مناطق تسيطر عليها القوات الحكومية.

وقال الجولاني إن السيطرة على إدلب أظهرت ان السعي للحصول على دعم من الغرب والقوى الاقليمية هو "سراب"، حسب وصفه.

وأضاف قائلا "ايها المسلمون ان ريح النصر التى هبت على ارض الشام تثبت للجميع ان السعى خلف الغرب ودول الاقليم لتحقيق النصر لهو سعى خلف السراب فان النصر وعز الاسلام لن يعود على ايدى القتلة المجرمين، ان النصر يتوثق باجتماع اهل السنة"، على حد تعبيره.

ودعا الجولاني الجماعات الارهابية التي سيطرت على إدلب الى توحيد صفوفها وقال انهم يجب ان يحكموا بـ"شرع الله" لتسوية النزاعات. ودعا أيضا إلى ضرورة "حماية الممتلكات العامة".

وقال الجولاني "نؤكد على اهمية انشاء محكمة شرعية تقضي بين الناس وتفض الخصومات وتفصل بينهم في النزاعات وعلى عامة الناس ان يرفعوا شكواهم ومظالمهم اليها"، حسب قوله.

يذكر ان "داعش" وعند سيطرتها على الموصل العراقية وعدت السكان الذين بقوا فيها بالرفاه والرخاء وتحكيم شرع الله قبل ان تتحول المدينة الى جحيم لايطاق على يد شرطتها الذين بدأوا بأجبار الاسر الموصلية على تقديم فتياتهم للزواج من قبل مقاتلي التنظيم الارهابي.
المصدر: العالم


20:01 2015/04/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات