المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالصور: "داعش" يحصد أموال الجزية من مسيحي في سوريا

نشر موقع "الرقة تذبح بصمت" التابع لتنظيم "داعش" الإرهابي، صورًا لوصل باستلام الجزية من مسيحي.

ويظهر الوصل بقيمة 27 ألف و200 ليرة سورية، من المواطن السوري الأرميني سركيس يوركي أراكليان.

وكانت قيمة ما دفعه في 8 ديسمبر الماضي، عندما كان الدولار يساوي 200 ليرة بالسوق السوداء و176 بالبنك المركزي، 136 دولارًا، طبقًا لما نرى في الوصل "الداعشي"، والذي يحمل تاريخ 16 صفر 1436 هجرية، ومستلم قيمته هو "داعشي" اسمه فاروق، حسب ما ذكر موقع "العربية. نت".

يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي، فرض في 26 فبراير 2014 سلسلة أحكام على السكان المسيحيين بالرقة، تضمنت 12 قاعدة تهدف إلى ما سماه "حماية المسيحيين".

وهدد من لا يحترمها بأنه سيعامل معاملة الأعداء، أما الجزية تقر بأن يدفعها الثري بقيمة 13 جرامًا من الذهب الخالص بقيمة 540 دولارًا، والمتوسط نصف هذا المبلغ، في حين يدفع الفقير ربعه.

جدير بالذكر، أن وصل الاستلام، مكتوب عشوائيًا بخط اليد، وتضمن الاسم الأول فقط لمستلم قيمته، وخلا من المدة الزمنية التي تم دفع الجزية عنها، لشهر أو نصف عام أو عامًا بالكامل، مع الاعتقاد أنها كانت عن عام هجري كامل، لأن شهر صفر هو ثاني الأشهر الهجرية.
329473_430

329472_430
المصدر: الوطن


00:18 2015/03/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات