الضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيرات
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ مصر
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
يد "داعش" تظهر في سيناء.. وتبطش نقطة أمنية لـ"الجيش" في رفح

في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء،  هاجم مجموعة من الإرهابيين، نقطة عسكرية بالبراهمة في رفح، وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية تجاه القوات، ما أسفر عن استشهد ضابط بالقوات المسلحة برتبة نقيب من محافظة القليوبية.
وقد أعلنت ولاية سيناء، الإرهابية التابعة لتنظيم داعش، في سيناء، مسئوليتها عن الهجوم الإرهابي، وكتب التنظيم عبر صفحته على تويتر:" هلاك ضابط وسقوط جرحى بهجوم مسلح لأسود الدولة الإسلامية، على نقطة أمنية للجيش بمنطقة البراهمة في رفح المصرية".

وأكد محفوظ في تصريح خاص لـ"الفجر" أن الهجوم الذي وقع صباح اليوم هجوم ممول من  "تركيا وقطر والجماعات الاخوانية" لضرب المؤتمر الاقتصادي في مقتل، مطالبا من الشعب المصري بإدراك تلك الحرب ونوعيتها ليسهل التعامل والقضاء عليها نهائيا، مؤكدا أن نقاط التأمين بسيناء، تعاني من قصور أمني واضح يجعل بعض الجماعات الإرهابية تستغله لإرباك المشهد السياسي.

وأوضح محفوظ، أن القضاء على ذلك القصور يستلزم أربع نقاط، الأولى، اعتماد القمر الصناعي وتخصيص جزء منه لتغطية منطقة سيناء للربط الأنشطة الإرهابية، الثانية، وجود طائرات بدون طيار للتمكن من ضرب المعاقل الإرهابية بأقل خسائر من الجانب المصري ولحماية قواتنا.

وأضاف أن الخطوة الثالثة هي التي استخدمت في إحباط محاولاتهم صباح اليوم في كمين رفح، وهي استخدام الكاميرات لإحاطة كل النقاط الحيوية في سيناء، للرصد المبكر لتحركات الإرهابيون، والنقطة الرابعة هو منع وقوف أو انتظار السيارات في نقاط المرور حيث أن تلك الطريقة التي يتلاعب بها الإرهابيون لزرع متفجراتهم الأخيرة.
المصدر: الفجر


03:55 2015/03/12 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات