روسيا: النصرة تحاول إعادة تشكيل نفسها كمعارضة معتدلة في إدلب"التحالف الدولي" اللاشرعي يعلن عن حصيلة الشهداء المدنيين جراء عملياته في سوريا والعراقإصابة 4 مدنيين نتيجة اعتداء المجموعات الإرهابية بصاروخ على حي الغراف باللاذقيةاستشهاد 3 مواطنين بنيران ميليشيا قسد على مظاهرة للأهالي تطالب بخروجها من ريف دير الزوراستشهاد شخص واصابة 5 آخرين بانفجار عبوة ناسفة جنوب دمشق"أتلانتيك": اللغات المحلية أداة "داعش" الجديدة لتجنيد العملاءانطلاق جولة جديدة من محادثات أستانا حول سوريا عودة حوالي 900 لاجئ إلى سوريا من الخارج خلال الــ 24 ساعة الأخيرةحلفاء لواشنطن يرفضون طلبها إرسال قوات إلى سورياموقع كندي يفجر قنبلة ويكشف بالاسماء عن 7 دول تدعم بالسلاح داعش
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" تفجر كنيسة في الموصل ترجع للقرن العاشر

قال مسؤول محلي بمحافظة نينوى (شمال) إن جماعة "داعش" فجّرت الإثنين، كنيسة ماركوركيس في حي العربي شمال الموصل يعود تاريخ بنائها إلى القرن العاشر الميلادي.

وفي تصريحات للأناضول، قال دريد حكمت طوبيا، مستشار محافظ نينوى لشؤون الأقليات، إن "داعش فجر اليوم كنيسة ماركوركيس".
وأوضح طوبيا، وهو من المسيحيين الذين فروا من الموصل ويقطن الآن ناحية القوش (شمال الموصل)، ذات الغالبية المسيحية والخاضعة لسيطرة البيشمركة، أن "داعش أحضر آليات وجرافات أيضًا وقام بتجريف المقبرة الخاصة بالكنيسة والتي تقع على تل قرب الكنيسة".
وأشار إلى أن "هذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها التنظيم بتجريف مقابر المسيحيين إذ سبق وقام التنظيم بتجريف مقابر المسيحيين في قضاء تلكيف شمال الموصل".
ويعود تاريخ إنشاء كنيسة ماركوركيس للكلدان إلى أواسط القرن العاشر الميلادي وتتبع الكنيسة الكلدانية الكاثولوكية.

وجماعة "داعش" الارهابية فجرت اكثر من مرقد وكنيسة في سوريا والعراق.
من ناحية أخرى، قال مصدر أمني "بحسب الاناضول" إن "داعش" نقلت الإثنين، 16 امرأة آشورية سورية إلى مدينة الموصل، دون إعطاء المزيد من التفاصيل.
وتشن جماعة "داعش" منذ نهاية فبراير/شباط الماضي هجوما على مناطق في محافظة الحسكة السورية المجاورة لمحافظة نينوى العراقية يقطنها أغلبية آشورية، كما اختطفت منذ ذلك الوقت العشرات من النساء والأطفال من أبناء تلك الأقلية بحسب مصادر إعلامية ومنظمات حقوقية.
وتسيطر "داعش" منذ حزيران/يونيو الماضي على مدينة الموصل ومناطق واسعة في شمال العراق وفي سوريا، ثم أعلنت قيام ما تسمى بـ"دولة الخلافة" في هذه المناطق.
المصدر: العالم الإخبارية


20:33 2015/03/10 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات