سوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاء
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
في ظل صمت عالمي مطبق.."داعش" قتل وخطف نحو 150 مسيحيا في سوريا

أكد نواب عن المكون المسيحي في مجلس النواب العراقي الخميس، أن جماعة "داعش" قتلت واختطفت نحو 150 شخصا من المسيحيين في سوريا في ظل صمت عالمي، فيما طالبوا الأمم المتحدة بمد يد العون لتحرير المختطفين.

وافاد موقع السومرية نيوز ان النائب عن قائمة الرافدين النيابية عماد يوخنا قال في مؤتمر عقده، الخميس برفقة نواب من المكون المسيحي  إن "عصابات داعش قامت قبل يومين بالهجوم على قرى منطقة خابور في سوريا"، موضحا أن "الهجوم اسفر عن قتل واختطاف ما يقارب 150 شخصا من ابناء شعبنا المسيحي في ظل صمت عالمي واقليمي رهيب".

وأضاف يوخنا أن "قائمتي الرافدين والمجلس الشبكي الكلداني تستنكر هذا العمل البربري بحق ابناء المكون المسيحي"، مطالبا الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بـ"القيام بواجبهم الرئيسي ومد يد العون لتحرير المختطفين من ابناء المكون المسيحي في سوريا".

وشدد على ضرورة أن "تأخذ المنظمات الدولية دورها في دعم النازحين والاسراع في اعادتهم الى ديارهم بعد توفير الاستقرار الامني في مناطقهم".

وكان المرصد السوري لحقوق الانسان أعلن الخميس، عن اختطاف 220 مسيحيا آشوريا من قرى في شمالي سوريا من قبل تنظيم "داعش" خلال الـ3 أيام الأخيرة.
المصدر: قناة العالم الإخبارية


10:28 2015/03/01 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات