مكافأة اميركية كبيرة لمن يساعد في القبض على هؤلاء الثلاثة في سوريا اليمن: ضبط 15 عبوة ناسفة في منزل أحد عناصر القاعدة في البيضاءبالصورة …الحشد الشعبي يسقط طائرة مسيرة حاولت استهداف الجيش العراقيإسقاط 80 ألف رطل قنابل على "الجزيرة الموبوءة" بداعش.. شاهد الانفجارات تواصل التظاهرات ضد «قسد» بسبب ممارستها القمعية بحق الأهالي … الجيش يقضي على مزيد من الدواعش في بادية حمص«النصرة» بلا حاضنة وتوقع انقسامات وتصفية متزعمين في صفوفها … ضبط سيارة محملة بالاسلحة ومذخرات بنادق الية ومبالغ مالية واشعارات تحويل أموال كانت متجهة من درعا الى ريف ادلب الجنوبيبالتفاصيل... اغتيال قيادات بـ"الجيش الحر" في درعابالفيديو.. خفر السواحل التركي يضرب اللاجئين السوريين بالعصي! تدمير 7 مضافات لتنظيم “داعش” في صلاح الدين
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
المساجد
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
داعش يأمر بإزالة اسم الرسول من المساجد بالموصل

 أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن عناصر تنظيم "داعش" فجروا مرقداً دينياً شمال الموصل، فيما قاموا بهدم مسجد وسط المدينة، مشيراً إلى أن التنظيم أمر أئمة مساجد الموصل والقائمين عليها بإزالة المنحوتات والعبارات التي تحتوي على اسم النبي محمد (ص).

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عناصر تنظيم داعش أقدموا، اليوم، على تفجير مرقد الشيخ محمود الواقع قرب ناحية وانة شمال الموصل بعد تفخيخه بعدد من العبوات الناسفة"، لافتاً إلى أن "مسلحي التنظيم هدموا بالجرافات جامع الخضر بشارع الكورنيش وسط المدينة بشكل كامل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "داعش اصدر أوامر إلى أئمة المساجد والقائمين عليها بإزالة المنحوتات والعبارات وكذلك الجداريات التي تحتوي على اسم النبي محمد (ص) في داخل وعلى جدران الجوامع في الموصل، من دون توضيح الأسباب".

يشار إلى أن تنظيم "داعش" أقدم منذ سيطرته على مدينة الموصل في (العاشر من حزيران 2014)، على تدمير عشرات المواقع التاريخية، بما في ذلك كنائس وأضرحة ومساجد أقيمت منذ قرون، وكان أبرزها مساجد الأنبياء شيث وجرجيس ويونس.

داعش" يدمر أجزاء كبيرة من بوابة نركال وصروحاً تأريخية بناحية النمرود في الموصل

كما أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، الخميس، بأن مسلحي "داعش" قاموا بهدم أجزاء كبيرة من بوابة نركال التأريخية شرق الموصل، وآثار وصروح تأريخية في ناحية النمرود جنوب المدينة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عناصر تنظيم داعش أقدموا، مساء اليوم، على تهديم أجزاء كبيرة من بوابة نركال التأريخية في الساحل الايسر، شرق الموصل، كما أقدم على هدم آثار وصروح تأريخية في ناحية النمرود جنوب الموصل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التنظيم فخخ ما تبقى من بوابة نركال تمهيداً لتفجيرها".

وكان مصدر محلي في محافظة نينوى أفاد، اليوم الخميس (26 شباط 2015)، بأن عناصر تنظيم "داعش" فجروا مرقداً دينياً شمال الموصل، فيما قاموا بهدم مسجد وسط المدينة، مشيراً إلى أن التنظيم أمر أئمة مساجد الموصل والقائمين عليها بإزالة المنحوتات والعبارات التي تحتوي على اسم النبي محمد (ص).

ونشر تنظيم "داعش"، اليوم الخميس، مقطع فيديو يظهر عناصره وهم يهشمون القطع الأثرية في متحف الموصل بالمطارق والحفارات اليدوية (الدريلات)، في حين قاموا بتحطيم التماثيل الأثرية على سور نينوى الآشوري، وأبرزها الثور المجنح، باستخدام الحفارات اليدوية، بداعي أنها أصنام وثنية لا يجوز الإبقاء عليها.
المصدر: قناة العالم الإخبارية


23:13 2015/02/27 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات