جيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفحأحدهم كان يتفقد منزله.. "إسرائيل" تواصل قتل الفلسطينيين بهجمات على غزةحرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
بالفيديو؛ معاناة مرضى السرطان في سوريا نتيجة الحرب والحظر

يعاني مرضى السرطان في سوريا من ظروف قاسية في ظل الحرب الدائرة في البلاد والحظر الغربي المفروض عليها، الأمر الذي أثر سلبا على علاجهم.

 واعرب الأطباء عن خشيتهم من ارتفاع عدد مرضى السرطان نتيجةَ مخلفات الحرب.
ويدفع المرضى السوريون اليوم ضريبة الحرب وما افرزت من تراجع كبير في المنظومة الصحية ، مرضى السرطان يعانون الأمرّين للحصول على علاجهم، في ظل عدم وجود بدائل محلية الصنع، والعقوبات الاقتصادية التي أدّت إلى نقصٍ كبيرٍ في توافر الأدوية السرطانية .
وقال نجدت نعمة معاون مدير مشفى الاطفال في دمشق في تصريح للعالم : هناك  نقص في الادوية  بشكل عام بسبب ظروف الحصار الذي تفرضه الدول الغربية على سوريا كما ان منع وصول المساعدات الطبية من الجمهورية الاسلامية الايرانية والدول الصديقة يشكل كارثة .
من حسن الحظ ان سرطان الاطفال قابل للعلاج، غير ان هناك عقبات كبيرة منها التكلفة العالية للعلاج،  وهنا تأتي أهمية تظافر الجهود الرسمية والأهلية، جمعية بسمة تقوم بتامين الادوية لجميع اقسام سرطان الاطفال مجانا بناء على تمويل ذاتي وتبرعات بمبالغ ليست بالسهلة شهريا.
وقالت سهير بولارد مديرة جمعية نسمة في تصريح للعالم: لدينا وحدة بسمة ولدينا القطاع الخاص الا ان مشكلة سرطان الاطفال في سوريا كبيرة جدا ومبالغ علاج السرطان باهضة كما ان هناك نقصا في الادوية .
رغم ان الحكومة السورية تعمل جاهدة على تامين الادوية من الدول الصديقة، غير ان هذا المرض القاسي يبقى واحدا من بين امراض عدة اسهمت العقوبات الاقتصادية في تحميل اصحابها اعباء اضافية امام صراعهم مع الحياة.
المصدر: قناة العالم الإخباري


21:49 2015/02/22 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات