حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
هكذا يكون التعليم في مدارس "داعش"!

فصول دراسية يملؤها الأطفال..... حصص رياضيات ولغة عربية..... شراء حلوى أثناء الاستراحة.... هذه المشاهد هي في مدرسة ابتدائية عادية، لكن ليس في الرقّة.
في مدارس الرقّة، تلاميذ من الجيل الثاني لمقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام"-"داعش" على مختلف جنسياتهم وعرقياتهم. جنسيات مختلفة، وعرقيات مختلفة، حتى أن بعضهم ارتدى زي الحرب إلى المدرسة.
يظهر الأساتذة في تلك المدرسة بلحية كثّة وقبعات ويستخدمون جملاً كـ"بارك الله فيك" لتثمين اجتهاد التلاميذ، أثناء حصص تعليم اللغة العربية وحروف الهجاء وقراءة القرآن الكريم.
فمنذ أسبوع أو أكثر، أعاد "ديوان التعليم" في ولاية الرقّة (وزارة التربية والتعليم) افتتاح المدارس في معقل "داعش". يتبجّج فيما يبدو أنه متحدث باسم "الديوان" بافتتاح 24 مدرسة في الولاية تتوزّع مناصفة بين الإناث والذكور وتفعيلها ضمن كادر تعليمي معتمد من قبل الديوان، مشيراً إلى أنه سيتم تدريس منهج "مثمر وغني" اعتمده الديوان حرصاً على "احتواء أبناء المسلمين وتثقيفهم وتعليمهم "دينياً ودنيوياً".
وكان التنظيم بثّ توجيهاً عاماً للموالين له داخل وخارج العراق وسوريا قبل أسابيع، يدعو فيه من أسماهم "أصحاب الكفاءات في الداخل والخارج " من أجل "تعميم وخدمة المسلمين والنهوض بأفراد الدولة الإسلامية"، مضيفاً أن هذه الخدمة تضمّ تدريس "مختلف العلوم الدينية والعلوم النافعة الأخرى.. التي تغطي احتياجات جميع وزارات ودواوين الدولة".
ويفرض "داعش" قوانين صارمة على التلاميذ وهيئة التدريس والإدارة في المدارس، كما حذف مواد من المناهج التعليمية التي كانت معتمدة كالتربية الفنية والموسيقية والوطنية والفلسفة والاجتماع والتاريخ والجغرافيا والأدب والتربية الدينية المسيحية.
كما يُلزم "داعش" مدارسه بشطب جملة الجمهورية العراقية أو السورية "أينما وردت" في المقرّرات، واستبدالها بـ"الدولة الإسلامية"، وشطب جملة "وزارة التربية والتعليم" واستبدلاها بـ"ديوان التعليم"، مع "طمس جميع الصور التي لا توافق الشريعة الإسلامية" و"حذف الأناشيد والشعر التي بها شرك وكفر وحب الوطن".
المصدر: جريدة السفير


07:01 2015/02/13 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات