حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
جبهة النصرة تسرق حليب الأطفال ضمن مساعدات متجهة لسوريا

اتهمت منظمة خيرية عراقية جبهة النصرة بسرقة قوافل المساعدات الإنسانية المقدمة للاجئين السوريين لبيعها مع غيرها من الإمدادات الغذائية وحليب الأطفال في السوق السوداء لتمويل عملياتهم.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي إن أسلوب السرقة ليس بجديد على الجماعات الإرهابية لكن أن تصل إلى سرقة حليب للأطفال الرضع "فهذا شيء قذر للغاية".

وأضاف العيساوي أن الحكومة المحلية في الأنبار وجهت المنظمات الإنسانية العاملة في المحافظة بإيقاف إرسال المساعدات لمنطقة ألبو كمال المجاورة حماية لأرواح عمال الإغاثة ولمنع وصولها لجماعة إرهابية مثل جبهة النصرة.

وقال المهندس فراس عبد الرحمن، معاون مدير منظمة "الأيادي البيضاء" الخيرية العراقية إن مجموعة مسلحة تنتمي لجبهة النصرة قامت باعتراض شاحنات كانت تنقل مساعدات غذائية وإنسانية كأغطية وملابس شتوية، تكفي لنحو ألفي أسرة تبرع بها عشائر القائم لصالح الأسر السورية المتواجدة في منطقة ألبو كمال السورية المجاورة.

وأضاف أن المسلحين إنهالوا بالضرب على سائقي الشحنات واستولوا على المساعدات التي قامت المنظمة بجمعها تحت إشراف جمعية الهلال الأحمر العراقية.

وكانت منظمة "الأيادي البيضاء" قد قررت وقف برنامج المساعدات مركزة جهودها على تحويلها إلى النازحين السوريين المتواجدين في المخيمات داخل العراق، بحسب عبد الرحمن.

من جهته، أكد مدير برنامج المساعدات في جمعية الهلال الأحمر العراقية، عبد الملك الكبيسي، أن هناك ثلاثة مستشفيات ميدانية عراقية نصبت عند الحدود مع سوريا على مسافة 20 كيلومترا من الحدود يمكن للسوريين القاطنين قرب الحدود الدخول للعراق والحصول على مساعدة طبية عبرها.

ودان الكبيسي أعمال السطو التي تقوم بها جبهة النصرة، قائلا إنها "لم تكتف بإرهاب الناس وقتلهم وإفساد ثورتهم بل تعدت إلى سرقة غذائهم وغذاء أطفالهم وملابسهم وأدوية هم بأمس الحاجة لها".

وأوضح الكبيسي لموطني على هامش زيارته لمخيم النازحين في الأنبار، أن تصرفات جبهة النصرة "تعيدنا إلى تاريخ القاعدة الأسود في العراق عندما كانت تقتل الفرق الصحية وتستولي على شاحنات البطاطس والأغذية والأدوية وحتى مرتبات الموظفين الحكوميين".

جبهة النصرة ’عبء‘ على مستقبل سوريا
بدوره، أعرب زعيم عشيرة الكرابلة الشيخ محمد سعدون الهذال عن أسفة لتوقف "المساعدات التي كانت العشائر ترسلها كجزء من التزام تاريخي مع العشائر السورية المجاورة".

وتابع "نحن نعتذر لهم عن توقفها وعليهم تفهم ذلك فلا يمكن أن نرسل شيئاً يقع بيد النصرة ليكون لها عونا على مواصلة الإرهاب".

ووصف الهذال النصرة بأنها "عبء على أي حالة تغيير إيجابية تحصل في سوريا بالمستقبل القريب، وعلى الشعب السوري التمهيد للتغير من خلال التضييق على جبهة النصرة وعزلها حتى لا تتوسع أكثر من هذا الحد".

المصدر: موقع موطني.كوم


19:32 2013/11/02 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات