المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات ـ العراق
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
تقرير خاص عن سرقة كيان الاحتلال لمخطوطات عراقية +فيديو

احتجت وزارة السياحة والآثار العراقية على سرقة الكيان الاسرائيلي مخطوطات وآثارا عراقية، حيث كانت قد استولت عليها قوات الاحتلال الامريكية عام 2003 بحجة ترميمها وصيانتها. ولم تستطع وزارة السياحة العراقية استردادها بحجة عدم اكتمال عملية الصيانة.

واكدت وزارة السياحة والاثار العراقية انها طالبت ولأكثر من مرة الجانب الأميركي استعادة هذه الاثار وعبر لجان مختصة لكنها رفضت بحجة عدم اكتمال عملية الصيانة.
وفي تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية قال وكيل وزارة السياحة والاثار قيس حسين، في الحقيقة بعد مماطلة الجانب الاميركي منذ عام 2005 حتى الآن لم تقف وزارات صامتة أمام هذه المماطلة وشكلت عدة لجان على مستوى عالي. لم تكن وزارة السياحة والآثار وحدها معنية بالموضوع لكون هذا الارشيف ذا قيمة واعتبار وطني كبير.
مراقبون أكدوا ان الولايات المتحدة ماتزال تماطل في تسليمها النسخ الاصلية لهذا الأرشيف، وخصوصا ما عثر عليه في اقبية مبنى المخابرات العراقية والخاص باليهود في العراق على الرغم من مطالبات الأخير وعبر لجان مختصة.
alalam_643

وقال الدكتور عدنان السراج  رئيس المركز العراقي للتنمية الإعلامية في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية، اليوم الصهيونية وتساعدها أميركا يعملون بكل جهد من اجل تحرييف وتزييف وجهة النظر التي تقول بان العراق هو أرض الحضارات وبالتالي يقومون بعملية تزوير وتحريف في نفس الوقت لكثير من المخطوطات الثمينة والنادرة كالتوراة وغيرها حتى يوهموا الآخرين بأن تاريخهم ومجدهم يتعلق بالقدس وأماكن أخرى.
وتمتاز المخطوطة التي يبلغ عمرها نحو 200 عام بانها مكتوبة بحبر مصنوع من عصير الرمان المركز كما هي العادة القديمة في الكتابة شمال العراق.

المصدر، قناة العالم الإخبارية


12:49 2015/01/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات