حرب غزة في يومها الـ174.. 62 شهيداً و91 مصاباً في يوم واحدالمقررة الأممية المعنية بالعنف ضد النساء: يجب استخدام الفصل السابع ضد "إسرائيل" لإجبارها على وقف النارالضفة الغربية.. 3 شهداء بنيران قوات الاحتلال في جنين ومخيمهااقتحام "الشفاء" في غزة.. إسرائيل تدمر وتحرق منازل وتحتجز جرحى173استشهاد 76 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة والحصيلة ترتفع إلى 32490"إسرائيل" تواصل الحرب ضد غزة رغم قرار مجلس الأمن.. شهداء ومصابون في هجمات دامية خبيرة بالأمم المتحدة: "إسرائيل" ترتكب إبادة جماعية في غزةمذبحة غزة في يومها الـ172.. الاحتلال يرتكب 8 مجازر ضحيتها 81 شهيداً و93 جريحاً مذبحة غزة في يومها الـ172.. غارات شمالاً وتوغل إسرائيلي محتمل شرقي جبالياوثائق "الغارديان": "إسرائيل" فظّعت في "الأونروا"
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
عدد الأجانب المنضمين لداعش يرتفع الى 20 ألف عنصر

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، الأربعاء، عن بلوغ عدد العناصر الأجنبية المنضمة لتنظيم "داعش" الارهابي في العراق وسوريا 20 ألف عنصر، معتبرة أن تصاعد وتيرة تدفق المقاتلين الأجانب يثير القلق.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشر على موقعها الالكتروني، إن "وتيرة تدفق المقاتلين الأجانب المنضمين لتنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا تصاعدت منذ شهر تشرين الماضي، إذ يقدر عدد المقاتلين الأجانب في الوقت الحالي بـ20 ألف مقاتل بزيادة قدرها خمسة آلاف فرد عن تقديرات شهر تشرين الثاني من العام الماضي".

وأضافت أن "الأرقام الجديدة مثيرة للقلق مما يشير إلى أن الصراع ساهم في جلب المزيد من المتطرفين الأجانب إلى المنطقة أكثر مما حدث في أفغانستان في ثمانينيات القرن الماضي".

وأوضحت الصحيفة، أن "البيانات الجديدة تشير إلى أن أربعة آلاف مقاتل في داعش كانوا قد قدموا من الدول الغربية بينما تأرجحت تقديرات دول الشرق الأوسط مثل السعودية وتونس قليلا مع تزايد عدد المقاتلين الأجانب القادمين من دول أوروبا".

وتابعت أن "فرنسا التي اعترفت بوجود 412 مقاتلاً منها مع داعش في السابق قد شهدت تضاعف هذه الأعداد ثلاث مرات تقريبا لتصل الآن إلى 1200 مقاتل بينما ازداد عدد المقاتلين من هولندا وبريطانيا والنمسا بنحو 100 مقاتل إضافي"، مبينة أن "عدد المقاتلين من بلجيكا زاد من 296 فرداً إلى 440 مما يضعها في المرتبة الأولى في عدد المقاتلين نسبة إلى عدد سكانها فيما زال الشرق الأوسط يمثل النسبة الأكبر في عدد المقاتلين الذاهبين للعراق وسوريا".

وتثير محاولات تنظيم "داعش" لفرض سيطرته على سوريا والعراق قلق المجتمع الدولي، إذ أعربت دول عدة من بينها عربية وأجنبية عن "قلقها" حيال محاولات التنظيم.
المصدر: قناة العالم الإخبارية


05:53 2015/01/29 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات