الضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفةاستشهاد 3 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةغزة: انتشال 150 جثة من مقبرتين جماعيتين في مشفى "ناصر" بخان يونسسوريا: ارتقاء 22 عنصراً من القوات الرديفة شهداء في كمين لـ"داعش" في ريف حمصحرب غزة بيومها الـ196.. غارات عنيفة على النصيرات والاحتلال يمهد لتهجير رفح
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
الشيوخ الاميركي يعتبر "داعش" مممثلة بالسعودية

اكد رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الاميركي السيناتور الجمهوري ريتشارد بير، أن بلاده تتعامل مع جماعة "داعش" الارهابية الممثلة بالنظام السعودي منذ أكثر من 60 عاماً.

ونقل موقع شبكة "سي ان ان" الالكتروني عن السيناتور بير قوله: ان السعودية وبعض حلفاء أميركا في الشرق الأوسط متورطون في عمليات تمويل الإرهاب منذ تأسيس تنظيم القاعدة الإرهابي، محذرا من أن عدم مشاركة تلك الدول بشكل جدي وحقيقي في الحرب على الإرهاب ستكون له عواقب وخيمة.

واضاف: ان السعودية ودولا أخرى في الشرق الأوسط كانت من بين المساهمين بالتمويل منذ تأسيس تنظيم القاعدة، متمنيا أن تكون الإدارة الأميركية قد تواصلت مع تلك الدول لدعوتها إلى وقف تلك الممارسات وتمويل الإرهاب ونقل التعاليم المتطرفة إلى الأطفال.

بدوره، دعا عضو مجلس الشيوخ كريس مورفي في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية، واشنطن إلى إجراء محاسبة قاسية مع السعودية، مشدداً على أن بلاده تعلم تماماً أن المؤسستين الدينية والسياسية في السعودية تمولان الارهاب في انحاء العالم.

وقال: نحن نعرف أن السعودية تقوم منذ عقود بتمويل المنظمات التي يقودها رجال دين من أتباع المدرسة الوهابية، التي تقوم بدورها بتمويل المعاهد التي تدرب ما يسمى (الجهاديين)، وسيكون علينا إجراء محادثات قاسية مع حلفائنا في الأسابيع والأيام المقبلة، فقد تركنا الأمور تسير بهذا الشكل أكثر مما ينبغي، لكننا الآن نعي تلك الحقيقة والخطر الذي بات يهدد حتى الولايات المتحدة وحلفاءها، مضيفاً: هناك خطوات قمنا بها يمكن أن تساهم في ظهور المزيد من الإرهابيين وتشكيل خطر أكبر على الولايات المتحدة، وهناك خطوات يمكننا القيام بها ستحدّ من خطر تزايد الإرهابيين.

وتابع السيناتور معترفاً: أظن أن الكثيرين يتفقون معي على أن الحرب التي شنتها واشنطن على العراق والتي استغلتها التنظيمات المتطرفة لجذب المزيد من العناصر إلى صفوفها جعلت أميركا أقل أمناً من السابق، معرباً عن رفضه إرسال قوات برية إلى سوريا أو العراق لمكافحة تنظيم (داعش) الإرهابي.
المصدر: قناة العالم الإخباري


01:01 2015/01/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات