المدير السابق للأمن العام اللبناني: ظهور داعش مجددا ذريعة لبقاء الغرب في المنطقةالداخلية التركية تعلن اعتقال 23 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش" بعملية أمنية في البلادتطورات الضفة الغربية.. اقتحام بلدات وقرى في جنينحرب غزة في يومها الـ203.. قصف إسرائيلي متواصل وسط تحركات لأجل اتفاق هدنةالضفة الغربية.. استشهاد فلسطينية برصاص الاحتلال شمال الخليلحرب غزة في يومها الـ201.. قصف على بيت لاهيا ومخيم النصيراتالضفة الغربية.. شهيد برصاص الاحتلال في أريحا ومستوطنون يقتحمون الأقصىحرب غزة في يومها الـ200.. غارات عنيفة على الشمال وقصف مدفعي على خان يونسجيش الاحتلال يصيب ويعتقل فلسطينيين باقتحام 5 مدن في الضفةمجزرة مخيم نور شمس نموذج غزة في الضّفة
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
حرمات - سوريا
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
حمص: 5 قتلى و60 جريحاً في تفجير سيارة مفخخة

قتل خمسة مدنيين وأصيب أكثر من 60 آخرين، بعضهم في حالة حرجة، بعدما انفجرت سيارة مفخّخة في شارع الحضارة بحي عكرمة في مدينة حمص، وسط سوريا.
وذكر مصدر طبّي في حمص لـ"السفير"، أنّ مستشفيات المدينة استقبلت "جثث خمسة شهداء و أكثر من 60 إصابة، جميعهم من المدنيين"، موضحاً أنّ بعض المستشفيات القريبة من مكان التفجير غصّت بالجرحى، ما دفع إلى نقل بعض المصابين إلى مستشفيات أخرى.
ويأتي هذا الانفجار في وقت تعيش فيه مدينة حمص وقائع هدنة لإبرام اتفاق نهائي يقضي بإخراج المسلحين من حي الوعر، آخر معاقل المسلحين في المدينة، ويبدو أن "الهدف من التفجير هو تخريب الاتفاق"، وفق مصدر أمني.
وفي وقت لم تتبنّ فيه أيّ جماعة التفجير، حتى الآن، توقّع المصدر أن تكون "جبهة النصرة"، أحد فروع تنظيم "القاعدة" في سوريا، وراء التفجير، وذلك بسبب تبنّيها لتفجيرات سابقة شهدتها المدينة.
وتعاني مدينة حمص، الخالية تماماً من المسلحين، باستثناء حي الوعر فيها، من الاختراقات الأمنية المتكررة، وانفجار المفخخات، حيث شهدت المدينة نحو  23 تفجيراً  مماثلاً منذ بداية الأزمة في العام 2011 وحتى اليوم، طال معظم أحياء حمص، بينها ثلاثة تفجيرات مزدوجة، تسببت بمقتل وجرح المئات، أعنفها التفجير الذي طال مدرسة عكرمة (القريبة من مكان التفجير الذي وقع اليوم)، والذي حصد أرواح أكثر من 40 طفلاً.
homos_550
المصدر: جريدة السفير


00:05 2015/01/23 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات