حرب غزة في يومها الـ195.. قصف نازحين شرقي رفح وانتشال شهداء بمخيم النصيراتغزة: انتشال 30 شهيدًا مدفونين في مقبرتين بمجمع الشفاء7 شهداء بينهم 4 أطفال في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلاً برفحاستشهاد 56 فلسطينيًا في قطاع غزة خلال 24 ساعةالشرطة الأسترالية: الهجوم بسكين داخل كنيسة في سيدني إرهابيسقوط عشرات الشهداء وسط وشمال قطاع غزةجريمة إسرائيلية جديدة: مقبرة جماعية في ساحة مجمع الشفاءالكونغو الديمقراطية: مقتل أربعين مدنيًا على يد "داعش" في أقل من ثلاثة أسابيعحرب غزة في يومها الـ192.. 33 ألفا و797 شهيدًاالأورومتوسطي: "إسرائيل" تمعن في جريمة التهجير القسري وتمنع عودة المُهجرين إلى بيوتهم بالقتل
   
الصفحة الرئيسة القائمة البريدية البريد الالكتروني البحث سجل الزوار RSS FaceBook
الكنائس
تصغير الخط تكبير الخط طباعة الصفحة Bookmark and Share
"داعش" تحرق كنيسة عمرها اكثر من 80 عاما شمال سوريا

مركز DW الإعلامي
أكد ناشطون سوريون أن عناصر من "داعش" أقدموا على إحراق كنيسة في منطقة تل أبيض بريف محافظة الرقة شمال سوريا. وإلى سوريا وصل المبعوث الدولي الإبراهيمي لبحث ملف "جنيف2".

قال ناشطون من محافظة الرقة شمال سوريا – تواصلت معهم وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) – إن "داعش" (اختصار لتنظيم دولة الشام والعراق الإسلامية)، ذات التوجه الراديكالي، أقدمت منتصف الليل على إحراق كنيسة "الصليب المقدس" في تل أبيض وأنزلت الصليب الكبير من فوق الكنيسة التي تتبع للطائفة الأرمنية، وانتشرت النيران في كل مكان في الكنيسة.

الكنيسة بنيت بين عامي 1930 و 1932، وجرى تجديدها عام 1974 وأعيدت الخدمة لها في سبتمبر/ أيلول من عام 1975 على يد المطران ديفيد ساركسيان. وبعد ذلك جرى عليها بعض التعديلات حيث أدخل إليها حوض المعمودية عام 2000 عوضا عن جرن العمادة القديم.

أوضح الناشطون أن عناصر "داعش" بعد أن أحرقوا الكنيسة رحلوا عنها من دون أن يتركوا أي دليل لتورطهم، مشيرين إلى أن هذه الكنيسة هي واحدة من عشرات الكنائس التي أحرقت أو دمرت أو خربت بفعل قصف نظام بشار الأسد أو عنف التنظيمات الجهادية.


21:36 2013/10/28 : أضيف بتاريخ


معرض الصور و الفيديو
 
تابعونا عبر الفيس بوك
الخدمات
البريد الالكتروني
الفيس بوك
 
أقسام الموقع
الصفحة الرئيسية
سجل الزوار
معرض الصور و الفيديو
خدمة البحث
البحث في الموقع
اهلا وسهلا بكم في موقع حرمات لرصد إنتهاك المقدسات